يستخدم المقاول الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة عزم Auger Torque لمشروع الخوازيق الدقيقة كجزء من توسعة ميناء خليفة
نظرة عامة
بدأت موانئ أبوظبي 2019 توسعة بقيمة مليار دولار لميناء خليفة الرائد. من المتوقع أن يزيد هذا المشروع من أحجام المناولة من خلال توفير الوصول إلى المياه العميقة والبنية التحتية المحسنة.
تضمن جزء من المشروع حفر 120 حفرة أساس بقطر 1.2 متر وعمق 5 أمتار. غالبًا ما يُنظر إلى هذا على أنه تطبيق بسيط ؛ ومع ذلك ، كانت نقاط الحفر على مقربة من شاطئ البحر ، مما أدى إلى موقع عمل به منسوب مائي مرتفع للغاية. لذلك ، فإن دخول الماء أثناء عملية الحفر إلى جانب ظروف الأرض القابلة للطي جعل من الصعب نشر نظام حفر قياسي.
“كانت إحدى الفوائد الرئيسية بالنسبة لنا هي كفاءة التكلفة ؛ كانت تكلفة التعبئة ضئيلة ، وكان الاستثمار الرأسمالي جزءًا صغيرًا مما اعتقدنا أنه يتعين علينا استثماره. يمكننا الآن استخدام مرفقات الحفر لمشاريع أخرى. نحن نستخدم حاليًا معدات قواعد الحفر لإضاءة الشوارع وربما بعض تطبيقات الخوازيق الدقيقة. تمكنت شركة Auger Torque من تحويل مشروعنا من مأزق صعب إلى حل يمكن التحكم فيه “.– السيد Raghunath Bhaskaran – رئيس العمليات – سيف بن درويش.
يقترب
سيف بن درويش قوي – كان سيف بن درويش على دراية بأن تنفيذ المشروع “داخليًا” سيتطلب استثمارًا في جهاز حفر مخصص مما قد يؤدي إلى نفقات رأسمالية كبيرة وتكلفة تأجير المعدات ومخاطر محدودية المعرفة الداخلية في تنفيذ هذا التطبيق. لذلك اقتربوا من Auger Torque ، الذي أوصى بحل معياري ، حيث يمكن تركيب مثقاب هيدروليكي على الحفار لحفر الثقوب ، أو تثبيتها ، أو فكها مع الحد الأدنى من ضياع الوقت.
اقترح Auger Torque أن يتم تركيب مثقاب أرضي بحد أقصى 50000 كحد أقصى على حفار Sany 335 ، حيث يتيح عزم الدوران الناتج عن محرك الحفر حفر 1.2 متر Ø حتى عمق 5 أمتار. كان من الأهمية بمكان ألا يعمل النظام فحسب ، بل يجب أن تكون وحدة القيادة قادرة على دفع الغلاف إلى الداخل وحفر الثقوب ويجب أن تكون قوية بما يكفي لتحمل وزن المثقاب والحطام.
أجرى قسم الهندسة في Auger Torque تحليل العناصر المحدودة للتأكد من أن عمود وحدة القيادة سيكون قادرًا على تحمل حمل الشد للغلاف ومثقاب الفاسد على عمق 5 أمتار. للتغلب على أي مشكلات تتعلق بانهيار الثقب أثناء عملية الحفر ، تم تزويد غلاف بقطر 1200 مم بمثقاب خاص 1190 مم. تم تقديم معلومات الاختبار وتم إكمال JSA (نصيحة السلامة الوظيفية) وبيان الطريقة وتقديمهما مما أدى إلى الموافقة على النظام لتلبية جميع المعايير.
تم وضع الغلاف 1200 مم مع المثقاب عند نقطة الحفر وتم دفعه إلى الأرض. بمجرد وضعها في الأرض ، تم فتح لوحة محول الغلاف العلوي ، وتم إدخال البريمة وحفر التربة المعزولة داخل الحفرة. منع الغلاف جدران الفتحة من الانهيار والتأكد من أن قاع الحفرة المحفورة نظيفًا ومسطحًا ، وقد تم تجهيز حفارة SANY225 بوحدة محرك 25000 نانومتر مع أنبوب تمديد ودلو تنظيف لإزالة البقايا من الحفرة.